world ads

الاهلي الان

Saturday, June 28, 2014

فتوى : هل وضع المكياج أو مستحضرات التجميل يبطل الصيام ؟




هل وضع المكياج أو مستحضرات التجميل يبطل الصيام؟


مستحضرات التجميل حرام إلا إذا كانت للزوج أو وضعت أمام النساء أو المحارم ونحو ذلك أما بالنسبة للصوم فعن أحمر الشفاه يبطل الصوم إذا كان في نهار الصوم أما الكحل مختلف فيه أما المكياج على الوجه دون أحمر الشفاه ودون الكحل ويوضع على الخد أو الوجه. فإنه يكون في المسام ولا يصل إلى الجوف ولا يبطل الصوم بصرف النظر عن حله أو حرمته. فليس كل حرام يبطل الصوم وكذلك كريم تفتيح البشرة والبودرة وكريم الشعر ونحو ذلك لا يبطل الصوم ولا وضع العدسات في العين لا يفطر كل هذا.

أما الكحل فمختلف فيه. والصحيح أنه لا يبطل الصوم لأن العين ليست منفذاً طبيعياً كالأنف والفم والشرج فهذه هي المنافذ الطبيعية ما يدخل فيها يبطل الصوم.

Wednesday, June 25, 2014

مقتل الممثلة السورية الشابة سوري سلمان في منزلها بدمشق



 

توفيت الممثلة السورية سوزي سلمان جراء سقوط قذيفة هاون على منزلها، الكائن في منطقة باب توما.

 

وكان آخر ما كتبته سلمان قبل مقتلها بثلاث ساعات: "يارب سترك كنت اذكر الله منذ قليل لا أدري لماذا ..نزلت قذيفة قدام بيتي يارب سترك القذيقة ع بيت المصياتي".

 

وكأن روحها بدأت تشهر بدقائقها الأخيرة.

 

Monday, June 23, 2014

ضبط رئيس قسم تعريفة بجمارك بورسعيد‎ لتكوين ثروة بطريقة غير مشروعة


صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

توصلت تحريات العقيد حسام عبد الحميد – رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة – بمديرية امن بورسعيد ، الى قيام المدعو (ن – ح – ز ) – 49 سنة – رئيس قسم التعريفة بالإدارة العامة لجمارك بورسعيد – مقيم دائرة قسم الزهور،  بتكوين ثروة مالية طائلة عبارة عن ايداعات بنكية بإسمة واولادة القصر وانة كون تلك الثروة بطريقة غير مشروعة من خلال ادائة لعملة بالجمارك .

تم ضبط المذكور،  وتولت النيابة العامة التحقيق .

مفتي الجمهورية السابق ينفى إباحته إفطار المسافرين للمصايف فيديو


مفتي الجمهورية السابق ينفى إباحته إفطار المسافرين للمصايف (فيديو)

الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية السابق

 

نفي الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية السابق، الأخبار التى نشرت مؤخراً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك، والتى تفيد إباحته الإفطار لمن يذهب للفسح والمصايف، مؤكدا أنه لم يحدث به مطلقا، وأنه كان يتحدث عن استخدام الرخص أثناء السفر من " قصر للصلاة " وليس للإفطار، وفرّق بين نوعين من السفر الأول : معصية بالسفر : أى أنه مسافر لكى يقتل ويفسد ، هذا لا رخصه له فى القصر ، لأن القاعدة تقول : "الرخص لا تناط بالمعاصى" والنوع الثاني :  معصية فى السفر : أى أنه سافر بهدف العمل وخلال هذا السفر قام بمعصية ، لا تؤثر فى الرخصة لأن الهدف للسفر ليس للمعصية وكان هذا الحديث عن " قصر الصلاة " .

وأكد جمعه فى بيان له الإثنين، تلقى مصراوى نسخة منه، أن الإمام الشافعى رحمه الله قال إن من الأفضل للمسافر أن يصوم خصوصًا في رمضان لأن نفحات رمضان لا تعوض لقوله تعالى " وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ " وهو يجوز له الإفطار لكن رأى الإمام الشافعى أن الأفضل الصيام مهما تكلف من مشقة لأنك لو أفطرت فكانك تبيع غالياً برخيص ، فأنت أمير نفسك ولو وصلت لمرحلة الموت من شدة العطش فلابد من الإفطار لأن الله عز وجل لم يكلفك بإزهاق روحك بالصيام.

وتابع المفتى السابق، "إذا الصيام خير ، والصيام أفضل ولكن لا تكلف نفسك ما لا تطيق".

 

Thursday, June 19, 2014

القبض على ''رئيسة'' أشهر بائعة مخدرات بالمنوفية


القبض على ''رئيسة'' وشقيقها.. أشهر مروجي المخدرات بالمنوفية

صورة ارشيفية لمخدر الحشيش


ألقت أجهزة البحث الجنائي، بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات بمديرية أمن المنوفية، القبض على سيدة وشقيقها مسجلين خطر أثناء قيامهما بالإتجار في المواد المخدرة، وبحوزته كمية كبيرة من الحشيش قبل ترويجها على المتعاطين بمركز قويسنا.

تلقى اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية إخطارا من اللواء مجدى سابق حكمدار المديرية، يفيد بورود معلومات لقسم مباحث مكافحة المخدرات عن قيام كل من (رئيسة.س) 54 سنة، مسجلة خطر تحت رقم 1219 فئة '' أ'' مخدرات وسبق ضبطها في 12 قضية، وشقيقها مصطفى 50 سنة، مدرج إجراميًا سرقات ومخدرات، مقيمان بمدينة قويسنا بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على المتعاطين بمحيط مركز قويسنا.

وأكدت التحريات صحة المعلومات الواردة، وبتقنين الاجراءات، تم ضبط المتهمين  وبحوزتهما 147 قطعة كبيرة لمخدر الحشيش، وسلاح ناري ''فرد خرطوش'' محلي الصنع، ومبلغ مالي.
تم تحرير محضر بالواقعة، حمل رقم 17528 جنح قويسنا، وتولت النيابة التحقيقات.

Monday, June 16, 2014

اسماء الجهاز الفني الجديد في نادي الزمالك بعد استبعاد عبد الرحيم و يكن و طارق السيد

اعتمد مجلس إدارة الزمالك فى اجتماع الحالى، تشكيل الجهاز الفنى الجديد بقيادة أحمد حسام ميدو، ويضم: أحمد عبد الحليم مديرًا للكرة، ومعه محمد عويس مدربًا، وسيد متولى مديرًا إداريًا، وأحمد زاهر مساعد إدارى، والدكتور أيمن فريد طبيباً.

Sunday, June 15, 2014

| "الحياة": القبض على وفاء أبو الخير بتهمة الاستيلاء على 185 مليون جنيه


مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامةمساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة

أفادت قناة "الحياة"، في خبر عاجل، أن مباحث الأموال العامة ألقت القبض على وفاء أبو الخير، سيدة الأعمال، بتهمة الاستيلاء على 185 مليون جنيه من 4 بنوك بمستندات مزورة.

وقال مصدر أمني، للقناة، إن سيدة الأعمال قدمت مستندات مزورة وحصلت على قروض، موضحًا أن النيابة العامة تحقق معها.

ENGAGEYA

البيت بيتك

مكتبة الفيديو