world ads

الاهلي الان

Sunday, August 21, 2011

إعادة افتتاح ميدان التحرير أمام المارة والسيارات

x02 أغسطس 12:00 صباحاً
تمكنت القوات المسلحة وسط ترحيب بالغ من المواطنين من إعادة افتتاح ميدان التحرير أمام المارة والسيارات بعد إغلاقه من جانب البعض لمدة زادت عن ثلاثة أسابيع.
فقد تمكنت عناصر من القوات المسلحة وعناصر الشرطة العسكرية من إزالة الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة ورفع الخيام من داخل الميدان وسط هتافات وصيحات كبيرة من جموع المواطنين وأصحاب المحلات بالميدان الذين رددوا شعارات "الشعب والجيش يد واحدة" و"الشعب يريد إخلاء الميدان".
وقد ألقت عناصر الشرطة العسكرية القبض على عدد من البلطجية وسط هتافات تأييد من المواطنين لهذه الخطوة التى جاءت بعد أن شهد الميدان تزايدا فى أعمال العنف والاشتباكات بين أصحاب المحال المتضررين وعناصر من الخارجين عن القانون والقائمين بأعمال البلطجة والتى كان آخرها مساء أمس بعد أن كانت عشرات الأحزاب والقوى السياسية والثورية قد اتفقت على تعليق الاعتصام فى ميدان التحرير.
وقامت القوات المسلحة بالاشتراك مع عناصر من الأمن المركزى بإزالة كافة الإشغالات فى قلب الميدان وفى داخل الحديقة التى تتوسط الميدان وسط حراسة من عناصر الشرطة العسكرية حفاظا على عدم حدوث اشتباكات أو دخول عناصر مندسة أثناء عملية الإخلاء.
وقد أعرب أصحاب المحال التجارية بمنطقة ميدان التحرير عن ارتياحهم البالغ لهذه الخطوة الإيجابية التى أنهت إغلاق الميدان ..وقال سعيد السيد وهو موظف بشركة /إيمكو/ للسياحة إنهم كانوا ينتظرون هذه الخطوة منذ أيام معربين عن امتنانهم للقوات المسلحة لتنفيذ هذه الخطوة.
واستطرد السيد قائلا إنهم مع مطلب المعتصمين وغيرهم من أبناء مصر فيما يتعلق بضرورة محاكمة الرئيس السابق والمتورطين من رموز النظام السابق فى قضايا تتعلق بدم الشهداء ..إلا أنهم يرفضون تخريب اقتصاد الوطن والتسبب فى خسائر مادية كبيرة لا داعى لها لأصحاب المحال فضلا عن تعطيل مصالح المواطنين وحركة المرور بالميدان والشوارع المحيطة به فى منطقة وسط المدينة التجارية الحيوية.
ومن جانبه قال هانى سعد الذى يعمل موظفا فى إحدى شركات الاليكترونيات بالميدان إنهم وأصحاب المحال بالمنطقة حاولوا بالأمس الدخول للميدان لفض الاعتصام وعودة الحياة الطبيعية اليه إلا أنهم فوجئوا بتعرضهم لأعمال عنف من جانب الموجودين بالميدان.
وقد عادت على الفور حركة دخول وخروج السيارات بميدان التحرير.
عرض المنشور في فيس بوك · تعديل إعدادات
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

No comments:

ENGAGEYA

البيت بيتك

مكتبة الفيديو