world ads

الاهلي الان

Thursday, February 6, 2014

أردوغان يأمر بحذف أخبار خاصة بمعارضين من قنوات التلفزيون


أردوغان يأمر بحذف أخبار خاصة بمعارضين من قنوات التلفزيون



 

تفجرت فضيحة جديدة في تركيا بعد إماطة اللثام عن الوجه "الديموقراطي" لرئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان ، عندما أذاع النائب من حزب الحركة القومية المعارض يوسف هالاتش أوغلو، على البرلمان تسجيلاً صوتياً أصلياً وفيه يُصدر أردوغان تعليمات صريحة لمسؤولٍ عن قناة تلفزيونية بحجب خبر يتعلق بقيادي معارض بمناسبة المظاهرات في متنزه غيزي، وميدان تقسيم.

 

تأسيس نظام ديكتاتوري سلطوي للسيطرة على وسائل الإعلام لتوجيه الوعي الشعبي ونقلت وكالة جهان التركية أن أوغلو، أذاع  الأربعاء من جهازه اللوحي تسجيلاً بصوت رئيس الوزراء الذي كان في وقتها في زيارة إلى المغرب الأقصى يأمر فيه رجل الأعمال محمد فاتح سراج مالك قناة خبر ترك، بحذف خبر عن رئيس حزب الحركة القومية دولت باهتشلي من على شاشة القناة.

 

وكان باهتشلي، يطلب في الخبر الذي أزعج أردوغان من الرئيس  التركي عبد الله غول "التدخلَ لإيجاد حل لأزمة متنزه غيزي بارك وميدان تقسيم في إسطنبول".

 

 

وقال النائب المعارض تعليقاً على التسجيل الذي نشره بين زملائه النواب: "يظهر جلياً للجميع أن الحكومة الحالية تسعى لتأسيس نظام ديكتاتوري سلطوي تسيطر به على وسائل الإعلام لتوجيه الوعي الشعبي نحو الوجهة التي ترغب فيها"




No comments:

ENGAGEYA

البيت بيتك

مكتبة الفيديو