world ads

الاهلي الان

Thursday, September 1, 2011

الهند و باكستان تحتفلان بعيد الفطر الأربعاء

أعلنت الهند وباكستان أن يوم الثلاثاء 30 أغسطس هو المتمم لشهر رمضان الفشيل، وأن غدا الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

ففي الهند أعلن أمام مسجد ''جامع مسجد '' التاريخي بالهند الشيخ سيد أحمد بخاري مساء اليوم أن اليوم ''الثلاثاء'' هو المتمم لشهر رمضان المعظم، وأن غدا ''الأربعاء'' هو غرة شوال ''أول أيام عيد الفطر المبارك) بالهند.

وقال الشيخ سيد أحمد بخاري في بيان تلاه المتحدث باسم ''جامع مسجد'' أمان الله، ان اللجنة المعنية برؤية الهلال تمكنت من مشاهدة الهلال هذا المساء وبالتالي فإن غدا ''الأربعاء) سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وهنأت رئيسة الهند براتيبها باتيل، في كلمة وجهتها إلى الشعب بهذه المناسبة، المسلمين بالهند بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدة على أن هذا الاحتفال يجلب الفرح والسعادة ، حيث يأتي تتويجا لشهر رمضان شهر الصوم والصلاة والصدقة ، معربة عن أملها في أن تعم المحبة والسلام والوئام ربوع البلاد.

كما هنأ أيضا كل من رئيس الوزراء الهندي الدكتور مانموهان سينج، ونائب رئيس الجمهورية الدكتور حامد أنصاري ، المسلمين في الهند بهذه المناسبة.

يذكر أن مسلمي الهند الذين يقدر عددهم ب 180 مليون يمثلون 13'' من السكان البالغ عددهم 1.2مليار نسمة، كانوا قد بدأوا الصيام يوم الثلاثاء الموافق 2 أغسطس الحالي.

وتحتفل باكستان غدا ''الأربعاء'' بعيد الفطر المبارك، حيث أعلنت ثبوت رؤية هلال شهر شوال في مختلف أنحاء البلاد.

أعلن ذلك رئيس اللجنة المركزية لرؤية الهلال المفتي منيب الرحمن - في مؤتمر صحفي عقد في مجمع الأرصاد الجوية في كراتشي اليوم بعد اجتماع اللجنة لاستطلاع هلال الشهر الهجري الجديد وجمع الأدلة.

وذكر المفتي منيب الرحمن أن الهلال شوهد في مانسيهرا وكراتشي وراولبندي وغيرهم من المدن، وبناء عليه يكون اليوم الثلاثاء التاسع والعشرين من رمضان الموافق 30 أغسطس هو المتمم لشهر رمضان للعام الهجري 1432 ، ويكون غدا ''الأربعاء) هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وجمعت اللجنة أدلة حول مشاهدة الهلال من الأقاليم الأربعة جميعها حيث كانت لجان رؤية الهلال المحلية مجتمعة في نفس الوقت كل في منطقتها؛ ونظرا لانتشار الغيوم وهطول أمطار متفرقة في مناطق مختلفة، فقد استغرق الأمر من لجان رؤية الهلال أكثر من ساعتين لجمع الأدلة على رؤية الهلال والتحقق منها.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

No comments:

ENGAGEYA

البيت بيتك

مكتبة الفيديو