world ads

الاهلي الان

Wednesday, September 14, 2011

أبو إسماعيل: أسعى لتطبيق الشريعة وسأفرض الحجاب بالتدريج

كتب- محمد عبدالوهاب
أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن السبب وراء ترشحه هو ''تطبيق الشريعة الإسلامية بالتدريج'' في فترة تتراوح بين 4 إلى 8 سنوات، مضيفاً انه يتمني تطبيق ''نظام الجزية ولكنه لن يقوم بتفعيلها حال فوزه بالانتخابات الرئاسية''.

وأوضح أبو إسماعيل انه لن يلجأ للنموذج السعودي أو الإيراني، لكن سوف يعمل على خلق نموذجًا مصريًا يمكنه أن يستوعب الأوضاع والظروف المصرية، مضيفا أن ''الإسلام عدو لفكرة بقاء شخص واحد في الحكم، فالإسلام يتيح للمواطنين اختيار الحاكم وعزله، وهذه هي أهم أسس الديمقراطية''.

وتحدث الداعية السلفي خلال لقاءه بالإعلامية لميس الحديدي عن قطاع السياحة قائلا، ''السياحة لا تقتصر على سياحة الشواطئ فحسب، وازدهارها لا يعنى أن نخسر علاقة مصر بالله''.

وتابع ''لن نغلق سياحة الشواطئ ولكن سيكون هناك شواطئ للأجانب وشواطئ للعرب والمسلمين، بجانب عمل مهرجانات طوال أشهر السنة لتنشيط باقي مجالات السياحة، كما أن سياحة الآثار تحتاج إلى الازدهار، فالمتحف المصري يحتاج إلى تطوير، وعمل الكثير من المتاحف على نفس الطراز وتكون لها نفس الأهمية''.

وأوضح أبو إسماعيل أنه في النهاية ''كل المجالات ستكون عليها ضوابط ورقابة، وذلك بهدف تهذيب هذه المجالات لكى نحافظ على الشريعة الإسلامية''.

وأكد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ان الحجاب فرض من الله سبحانه وتعالى، مضيفاً ''عندما أدعو إلى الحجاب فأنا أدعو لأوامر الله، وتطبيق أمر الله سبحانه وتعالى شيء يتعلق بطاقة كل الإنسان على التطبيق، ودور رئيس الجمهورية أن يدعو كل المؤسسات لتنفيذ أوامر الله سبحانه وتعالى، والأنظمة الأخرى تفرض على مواطنيها أزياء محددة، ومنها الجامعة في مصر ترفض دخول المنقبات وبعض دول العالم ترفض المحجبات، لذلك علينا العمل علي فرض الحجاب بالتدريج''.

وأختتم قائلا ''إنه يجب على مصر أن تستخدم استثمار البنوك لكي يخدم بعض المجالات مثل الإسكان بحيث يكون هناك اقتصاد حقيقي لا يؤدى إلى زيادة التضخم الاقتصادي، ولكن في إطار الشريعة الإسلامية''.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

No comments:

ENGAGEYA

البيت بيتك

مكتبة الفيديو