world ads

الاهلي الان

Thursday, May 15, 2014

“محلب” : اتخاذ بعض الإجراءات بخصوص رفع الدعم خلال أسبوع مع مراعاة العدالة الاجتماعية


رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب

قال رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، إن بعض الإجراءات ستتخذ في ملف رفع الدعم خلال أسبوع أو أسبوعين، كما أن هناك خطوات مازالت قيد الدراسة، موضحا أن الحكومة في مرحلة اتخاذ إجراءات تضمن بها حماية المستهلك لضمان عدم تأثره بغلاء الأسعار التي ستنتج عن رفع الدعم.

وأكد محلب خلال حواره المسجل مع الإعلامي جمال عنايت في برنامج "مساء جديد" على قناة التحرير، أثناء زيارته لمدينة السويس ، أن عدم وصول الدعم لمستحقيه يظلم الفقر مرتين، مرة عندما لا يصله الدعم ويستفيد منه الغني، والمرة الثانية عندما لا يجد خدمات تلبي احتياجاته.

وأضاف محلب أن الحكومة مازالت في مرحلة بناء قاعدة من المعلومات وعمل خريطة للفقر بمصر لاتخاذ أي قرار بشأن رفع الدعم، وأكد محلب أن رفع الدعم عن غير المحتاجين، إما أن يتم طوعا من الغني أو قصرا قائلا: فمثلا إما أن يستغني الغني عن بطاقة تموينه.. أو يتم ذلك قصرا"، مؤكدا ان "راكب الميكروباص" لا يحصل على الدعم، بينما يحصل عليه مالك السيارة الفاخرة.

وعن زيارته الأخيرة لإفريقيا، قال محلب إن الزيارة استهدقت عودة مصر لوضعها الطبيعي بالقارة، وعن سد النهضة، أكد محلب على حتمية وضع إطارا للموازنة بين مصالح مصر وإثيوبيا، موضحا أن الملف الآن في مرحلة "إرسال إشارات إيجابية" من طرفي الأزمة، وأضاف أن تفاهما سيحدث بعد انتهاء الاستحقاق الرئاسي وزيارات الرئيس المقبل لدول إفريقيا، وهو ما سيساعد في حل الأزمة.ع

وفي سياق آخر، قال محلب، إن اقتراب انتخاب رئيس جديد لمصر ومن بعده البرلمان، لا يجب أن يوقف الحكومة عن أداء دورها، بل عليها أن تعمل وكأنها مستمرة لـ 50 سنة – على حد قوله-، مؤكدًا أن دورها قبل انتخابات الرئاسة، هو التأمين ودعوة المصريين للنزول والإدلاء بأصواتهم وعدم التكاسل.

وعن ملف المصالحة مع جماعة الإخوان، وردا على مبادرة سعد الدين إبراهيم مدير مركز إبن خلدون للصلح مع أعضاء الجماعة، قالمحلب، إنه لا تصالح مع من لا ينتمي لـ"طين هذا الوطن"، مؤكدًا أن من يعكر صفو الأجواء بصر ويستهدف رجال الجيش والشرطة، لا ينتمي لمصر ولا يمكن التصالح معه.

No comments:

ENGAGEYA

البيت بيتك

مكتبة الفيديو